ورشة مخ

,,

الفن بالنسبة لورشة مخ يتجلى في كونه أكثر من أداة للترفيه، فهو عامل أساسي لازدهار الثقافة والمجتمع، وبازدهاره تنمو اللغة وتتسع حدودها، وتُضاء للجميع دروب وعي جديدة.

,,

راسلنا

ورشة مخ هي أستوديو فني مستقل يتميز بأعماله الفكرية ذات الطابع الفني. تأسس الأستوديو في عام 2017 م في مدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية. ويطمح ورشة مخ لدمج الأفكار الأساسية للمعرفة والوجود وطبيعة الإنسان والواقع مع القصص الخيالية، وتجسيد ذلك كله في كُتب، وأفلام، وغيرهما من الوسائط الأخرى.

انطلق أستوديو ورشة مخ بتعاون الأخوات الراشد وهنَّ ملاك، ومنار، وضي، حيث عشن في بيئةٍ ممتلئة بالكُتب والأفلام والقصص الخيالية التي ألهمتهن أن يعملن معًا لعكس ما في مخيلتهن في أعمال فنية حقيقية. تجسّد إلهامهن في إنشاء أستوديو ورشة مخ، ولا سيما بعد أن وجدن أن الفن العربي الحديث في أمس الحاجة للتجديد ولثورة من نوعٍ ما. لذلك، اعتمدت الأخوات نمطًا فنيًا استثنائيًا عن طريق مزج اهتماماتهن ومواهبهن المختلفة، على أمل أن يُثرين نمط الفن العربي.

الفن بالنسبة لورشة مخ يتجلى في كونه أكثر من أداة للترفيه، فهو عامل أساسي لازدهار الثقافة والمجتمع، وبازدهاره تنمو اللغة وتتسع حدودها، وتُضاء للجميع دروب وعي جديدة.

مجتمع ورشة مخ
 

امتدادًا لقيمهن التي تتمحور حول تعزيز الروح الجماعية ومشاركة المعرفة، أسست الأخوات مجتمع ورشة مخ، وهو مساحة تُتيح للآخرين المشاركة في خلق مجتمع ثقافي فرعي يساهم فيه الجميع إما عن طريق الانضمام لفريق الكتابة، أو لمناقشة أعمال ورشة مخ، أو لحضور المناقشات والأنشطة حول كل ما يخص الفن والفلسفة عبر الإنترنت. 

ضيّ الراشد

رسامة ومخرجة أفلام

 

تشدُّها تفاصيل الرسوم المتحركة، وعجائب الرسم والتحريك. تبدو لطيفة للغاية، ولكن لدى لطفها جانب آخر يظهر في حسها الفكاهي الساخر، وكوميديتها السوداء التي تنعكس على رسومها والأفلام التي تصنعها. ضي ترسم وتحرّك جميع أفلام ورسوم وكتب ورشة مخ.

ملاك الراشد

الكاتبة الرئيسة والمخرجة الإبداعية

مُغرمةٌ بالكتب، والفلسفة، والقصائد الشعرية، ويتوطّن خيالها أكوام الصفحات. لدى ملاك قناعة أن كلما كانت القصة أكثر عمقًا كلما كان ذلك أفضل. رغم أن هذا يُثير جنون شقيقاتها أثناء العمل معًا، إلا أنه ينتهي بنتائجٍ عظيمة. تكتب ملاك سيناريو الأفلام والكتب التي نصنعها، وسلسلة فلسفة 101، ومقالات أخرى.

منار الراشد

مصممة، ومخرجة، ومحررة أفلام

قوة الملاحظة والتحليل صفتان تمتلكها منار وتجعلها مخرجة ومحررة أفلام بارعة. تبتكر منار دومًا أساليبًا ممتعة بصريًا لتُشكِّل من خلالها هوية ورشة مخ، كما أن قدرتها لتشكيل تصاميم دعائية لأي مشروع تجعل منها قارئة أفكار خارقة. منار تصمم وتُخرج جميع وسائط الورشة.
 

 أشترك في نشرتنا

البريدية

© 2020 ورشة مخ

  • Instagram
  • Twitter
  • YouTube