top of page

ورشة مخ

ورشة مخ

ورشة مخ هي استديو مستقل لإنتاج الكتب والأفلام، وقد تأسست عام 2017 بداخل غرفة صغيرة في الرياض، المملكة العربية السعودية، حيث كانت المؤسسات -الأخوات الراشد- آنذاك تحلمن بصناعة محتوى عربي بديل في الأدب والسينما. وحتى الآن، ما زالت ورشة مخ تسير على خطئ ذاك الحُلم؛ إذ نكتب القصص والحوارات والشخصيات ونرسمها لتكون إما كُتبًا أو أفلامًا، صانعين بذلك فن بديل يتمتع بأفكار وقضايا إنسانية أصيلة تكسر بطريقة ما القوالب السائدة في الفن وتُساهم بخلقِ ثقافة إبداعية وفكرية بديلة.  

مجتمع ورشة مخ

مجتمع ورشة مخ هي مساحة لمجموعة من الكُتاب والفنانين الذين ينشرون قِصصهم ومقالاتهم وأعمالهم في الموقع، يرتبط المجتمع ببعضه ارتباطًا وثيقًا برغبة تغيير أساليب الطرح الكلاسيكية، وبالإيمان بالتعبير الحُر وتبرعم وجهات نظر جريئة، وبروحِ جامحة مؤمنة بأهمية الفن والكتابة والفلسفة للوصول للحقيقة ومعاني الحياة السامية، ساعين بذلك لتكوين مجتمع مُبدع يؤثر ويُساهم ويُحرك في بناء تغييرات وخلق موجات فكرية جديدة.

 

تُساهم الأخوات بدعم الكُتاب عبر مناقشة الكُتاب بمواضيعهم، وتحرير وتعديل النصوص، وأخيرًا بنشر مقالاتهم في الموقع والسعي لأن تصل لأكبر شريحة من القُراء حول العالم.

الاخوات.jpg
bottom of page